fbpx

تعلم من الجوجيتسو أن تضبط التوقيت

شارك المقال

هناك مقولة يابانية شهيرة تقول ، “الحصان المبكر يشرب الماء النظيف”… هذه المقولة إن استخدمناها كمثل ، فهي رائعة وحكيمة ، لكن ربما ليست دقيقًة بما فيه الكفاية. أوصل طفلك مبكرًا بأربع ساعات عند باب الحضانة ، على سبيل المثال ، وستعلم أن هذه المقولة لا تصلح في المطلق، ولكن لكل مقام مقال.

الأهم من كونك مبكرًا ، والتحدي الحقيقي هو الالتزام بالمواعيد، أي ليس مبكر بزيادة أو متأخر، وهي ميزة نادرة يمكن أن تكسبك وظيفة أو ترقية أو على العكس، بدلاً من ذلك ، قد تكلفك وظيفتك.

انظر حولك ، في مكتبك أو في عائلتك ، وفكر في عدد الأشخاص الذين يقدرون حقًا الالتزام بالمواعيد ولكن ببساطة لا يمكنهم الالتزام بهذه العادة هم أنفسهم…

يقول الماستر هيكسون جريسي عن عادة الالتزام بالتوقيت المناسب “عندما ندرس الجوجيتسو باستمرار، نتعلم أهمية التوقيت في الدفاع. إذا قمت بفتح الجارد (Guard) مبكراً ولو ثانية واحدة، فقد انتهى الأمر “، ويستأنف. “أي تكنيك تنفذه في وقت مبكر جدًا أو بعد فوات أوانه، يصبح عديم الفائدة، لأن التوقيت هو المفتاح لصد لكمة، أو تجنب التثبيت ، التوقيت المناسب هو المهم لكل ما هو مهم”.

ويخلص حديث ماستر هيكسون إلى: “عندما تعلم أن التوقيت هو المفتاح لصد هجوم الخصم، عندما تعلم أنه لا أحد يتفاوض مع الوقت، حينئذ فقط ستتعلم احترام الوقت. وسيصبح احترام الوقت جزءًا منك. بعد أن أدركت ذلك ، في وقت مبكر من حياتي ، لم أتأخر مطلقًا عن الوصول إلى المطار مرة أخرى ، ولم أفقد رحلة مهمة أخرى، على سبيل المثال “.

لذلك لا تتأخر عن موعد تدريبك التالي، تحقق من الجدول الزمني للتدريب ، ولا تفوّت درسًا آخر فقد تغير الجوجيتسو حياتك.

سجل في النشرة البريدية

احصل على نشرتنا البريدية بشكل تلقائي

المزيد

أحداث

نتائج بطولة الجمهورية التنشيطية ٢٠٢٣

قامت أكاديمية أحمد درويش للجوجيتسو بالمشاركة في بطولة الجمهورية التنشيطية والتي أقيمت في يوم ١٢ أغسطس لعام ٢٠٢٣ في استاد القاهرة الدولي، وشاركت الأكاديمية بـ١١

هل ترغب في تعلم أفضل الفنون القتالية للدفاع عن النفس؟

يمكنك الاستمتاع برحلة التعلم مع أحد أفضل الفرق الرياضية

error: Content is protected !!

تسجيل الدخول

تسجيل حساب جديد