fbpx

١٠ نصائح لتحقيق تقدم سريع في رياضة الجوجيتسو البرازيلية

لن تقوم الجوجيتسو بتغيير شخصيتك للأفضل، ولكن ستقوم بإبراز شخصيتك الحقيقية، حيث أنك كلما ازددت خبرة فيها كلما زادت ثقتك بنفسك بشكل ملحوظ، لأنها سوف تمنحك القوة الحقيقية والفعالة فإما تستخدمها في الحق، أو تستخدمها في الباطل.

شارك المقال

لن تقوم الجوجيتسو بتغيير شخصيتك للأفضل، ولكن ستقوم بإبراز شخصيتك الحقيقية، حيث أنك كلما ازددت خبرة فيها كلما زادت ثقتك بنفسك بشكل ملحوظ، لأنها سوف تمنحك القوة الحقيقية والفعالة فإما تستخدمها في الحق، أو تستخدمها في الباطل.

إليك ١٠ نصائح تساعدك على تحقيق تقدم سريع في رياضة الجوجيتسو:
١- الممارسة المستمرة للتكنيكات التي قمت بتعلمها لتنتقل من مرحلة حفظ التكنيك إلى مرحلة كون التكنيك رد فعل طبيعي عندما تسنح لك الفرصة لتنفيذه.
٢- قد تمر بتقلبات مزاجية ما بين الحماس الشديد وحتى تصل أحيانا إلى الإحباط والتساؤل، لم أقوم بهذا من الأساس؟ كل ما عليك فعله هو الاستمرار في المواظبة على حضور التدريب وسيعود إليك الحماس مجددا مع الوقت، وإياك وكسر الحاجز النفسي بالانقطاع عن التدريب والذي سوف يتسلل إلى عقلك تدريجيا ويتحول إلى كسل ثم ترك التدريب بالكلية.
٣- أحيانا قد يصيبك الحماس المفرط والذي قد يتسبب بصدور أفعال قد لا يتقبلها منك الجميع، لذلك كن قليل الكلام كثير الملاحظة، توقف عن تحليل الآخرين واهتم بشأنك الخاص وضع لنفسك أهداف صغيرة واهتم بتحقيقها.
٤- تذكر دائما أنك قد تحتاج إلى تكنيك واحد فقط لينقذ حياتك في موقف اضطراري للدفاع عن النفس، ولذلك اعلم أن الأمر لا يقاس بكثرة التكنيكات التي تسمع عنها او تعرفها، بل بعدد التكنيكات التي تتقنها لدرجة أنها أصبحت ردود فعل تلقائية لجسمك.
٥- المبدأ الرئيسي في رياضة الجوجيتسو تحقيق الفعالية بأقل جهد ممكن، لذلك تذكر دائما أنك كلاعب جوجيتسو مطلوب منك توفير طاقتك وعدم الاعتماد على القوة العضلية كلما أمكنك ذلك.
٦- التأدب والتخلق بخلق حسن مع زملائك في التدريب حيث أنك الجيتسو رياضة تعتمد على التعاون مع أفراد الفريق لممارسة وتطبيق التكنيكات وإتقانها، لذلك عليك دائما بالحفاظ على علاقة طيبة معهم، وتجنب المشاحنات التي يتولد عنها طاقة سلبية تستهلك ذهنك في التفكير السلبي والتي تؤدي بدورها إلى قرارك بترك التدريب أو البدء من جديد في مدرسة أخري، لأسباب قد يكون من الممكن تجنبها من البداية.
٧- النظافة الشخصية من أهم السلوكيات في رياضة الجوجيتسو وذلك لأنك أثناء التدريب تقوم بالالتحام المباشر مع زملائك في التدريب ولذلك من غير اللائق أن تنبعث منك روائح منفرة.
٨- احذر من التشتت والطمع في التقلب بين التكنيكات التي لم يتم تعلمها بعد في المدرسة، فقد يترتب على ذلك تطوير ردود فعل تلقائية غير مرغوبة، وقد تبذل وقت أطول في تغييرها.
٩- كن منصفا مع نفسك ولا تقارن نفسك بأبطال العالم الذين قد تكون الرياضة هي مهنتهم الأساسية ولديهم القدرة على التفرغ الكامل، بل فقط قم بمقارنة نفسك مع زملائك ممن لديه. نفس خبرتك و نفس درجتك، حتى تتجنب التقلبات النفسية الغير ضرورية.
١٠- أثناء الالتحام، ستتعجب من أنك قد تعلم ما سوف يقوم به خصمك في الخطوة التالية وبالرغم من ذلك لن تتمكن من منعه، والسر في ذلك هو ما ذكرته لك سابقا، من ممارسة وتطبيق نفس التكنيك مئات المرات مما يجعلك محترف في تطبيقه ويكسبك انسجام بين السرعة والدقة والتوقيت في تنفيذه، وهو ما يتيح لك تنفيذ التكنيك بالرغم من معرفة خصمك به.

سجل في النشرة البريدية

احصل على نشرتنا البريدية بشكل تلقائي

المزيد

أحداث

نتائج بطولة قارة إفريقيا لعام ٢٠٢٣

قامت أكاديمية أحمد درويش للجوجيتسو بالمشاركة في بطولة قارة إفريقيا لعام ٢٠٢٣ برعاية منظمة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو، والتي أقيمت في يوم ٢٢ سبتمبر ٢٠٢٣ في

أحداث

نتائج بطولة الجمهورية التنشيطية ٢٠٢٣

قامت أكاديمية أحمد درويش للجوجيتسو بالمشاركة في بطولة الجمهورية التنشيطية والتي أقيمت في يوم ١٢ أغسطس لعام ٢٠٢٣ في استاد القاهرة الدولي، وشاركت الأكاديمية بـ١١

هل ترغب في تعلم أفضل الفنون القتالية للدفاع عن النفس؟

يمكنك الاستمتاع برحلة التعلم مع أحد أفضل الفرق الرياضية

error: Content is protected !!

تسجيل الدخول

تسجيل حساب جديد