fbpx

٩ أسباب تجعل الجوجيتسو البرازيلية أحد أكثر الفنون القتالية فعالية

مع ممارستك المستمرة لرياضة الجوجيتسو البرازيلية، سوف تنبهر بالتغير البدني الي سيطرأ على جسمك، حيث أنها تساعدك على حرق كميات كبيرة جدا من السعرات الحرارية دون ان تشعر، بل وسوف تكتسب مرونة لم تكن في الحسبان

شارك المقال

١- تشير الإحصائيات إلى أن حوالي ٧٥٪ من مواقف قتال الشوارع يصل بها الأمر إلى السقوط على الأرض، وهذا ما تبرع فيه الجيتسو البرازيلية من بعد ان تتعلم التحكم في المسافة بينك وبين خصمك، ثم اسقاطه أرضا، ستتمكن من الحصول على السيطرة عليه أرضاً وإخضاعه إن تطلب الأمر.

٢- نظراً لكثرة التكنيكات والخطوات في كل تكنيك، فإن الجيجتسو البرازيلية تعتمد على تشغيل العقل والتفكير بشكل استراتيجي لاتخيار التكنيك المناسب في الموقف المناسب.

٣- ستعلمك الجوجيتسو البرازيلية الصبر والانضباط، حيث أن التقدم والترقي فيها يتطلب الكثير من الجهد والوقت، حيث أن متوسط الوقت المطلوب للانتقال للحزام التالي قد يستغرق بين عام ونصف إلى عامين.

٤- إن أصبحت لاعب جوجيتسو فستتعلم مع الوقت كيفية التفكير بهدوء في المواقف التي يتولد عنها ضغطاً عصبيا كبير.

٥- ما أن تمضي بعض الوقت في رياضة الجوجيتسو ستجد انها أصبحت جزء من أسلوب حياتك وأنك تستخدم مبادئ الجوجيتسو في جميع نواحي الحياة، سوف تصبح دائم البحث عن اكثر الحلول فعالية والاقل استهلاكا للجهد في اصعب المواقف دائما.

٦- يمكن للجميع ممارستها رجال، نساء، أطفال، ما أن يصبح عمرك ٤ سنوات وحتى ٩٥ عام، ففي رياضة الجوجيتسو البرازيلية تبدأ بالتدرج في اللياقة البدنية خطوة بخطوة، وكذلك في تعلم التكنيكات، حتى يكتسب جسمك اللياقة البدنية المطلوبة مع مرور الوقت.

٧- الثقة بالنفس تزداد بشكل ملحوظ مع تقدم اللاعب بمرور الوقت وذلك كلما ازداد يقينه وخبرته في التكنيكات التي يتقنها ويعلم انه قادر على التحكم في معظم ان لم يكن كل المواقف التي تتطلب الالتحام المباشر.

٨- إن الألعاب القتالية التي تعتمد على توجيه لكمات وركلات تكون فعالة جداً مام طرفي القتال لم يقعا أرضاً وبشرط أن يكون هناك تكافؤ بدني بينك وبين خصمك وبشرط أن تتمكن من توجيه ضربات فعالة وإلا ستزداد الامور سوءً، على عكس الجوجيتسو التي تعتمد في الاساس على التغلب على الخصم الاكبر والاقوى دون الاعتماد على قوتك العضلية، بل خبرتك الفنية في الجوجيتسو البرازيلية.

٩- مع ممارستك المستمرة لرياضة الجوجيتسو البرازيلية، سوف تنبهر بالتغير البدني الي سيطرأ على جسمك، حيث أنها تساعدك على حرق كميات كبيرة جدا من السعرات الحرارية دون ان تشعر، بل وسوف تكتسب مرونة لم تكن في الحسبان.

سجل في النشرة البريدية

احصل على نشرتنا البريدية بشكل تلقائي

المزيد

أحداث

نتائج بطولة قارة إفريقيا لعام ٢٠٢٣

قامت أكاديمية أحمد درويش للجوجيتسو بالمشاركة في بطولة قارة إفريقيا لعام ٢٠٢٣ برعاية منظمة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو، والتي أقيمت في يوم ٢٢ سبتمبر ٢٠٢٣ في

أحداث

نتائج بطولة الجمهورية التنشيطية ٢٠٢٣

قامت أكاديمية أحمد درويش للجوجيتسو بالمشاركة في بطولة الجمهورية التنشيطية والتي أقيمت في يوم ١٢ أغسطس لعام ٢٠٢٣ في استاد القاهرة الدولي، وشاركت الأكاديمية بـ١١

هل ترغب في تعلم أفضل الفنون القتالية للدفاع عن النفس؟

يمكنك الاستمتاع برحلة التعلم مع أحد أفضل الفرق الرياضية

error: Content is protected !!

تسجيل الدخول

تسجيل حساب جديد